نستمر وإياكم متابعينا الكرام لنستكمل معكم حل أسئلة الوحدة الثانية من أعمال القلوب الدرس الرابع من كتاب النشاط حديث من مواد التربية الإسلامية وسؤالنا لكم لليوم هو//

نشاط 2

قم بالبحث عن أحاديث تتكلم عن حسن الظن بالله، مستعيناً ببعض الكتب وببرامج الحاسب الآلي في السنة النبوية، ثم سجل ثلاثة منها:

  1. عن أب هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يقول الله تعالى: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، وإن تقرب إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً، وإن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة).
  2. عن يونس بن ميسرة بن حلبس قال: دخلنا على يزيد بن الأسود عائدتين فدخل عليه واثلة بن الأسقع فلما نظر إليه مد يده فمسح بها وجهه وصدره وقد بايع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال واثلة: كيف ظنك بربك. قال: حسن قال: فأبشر فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الله يقول أنا عند ظن عبدي إن خير فخير وإن شر فشر)
  3. عن أم الدرداء، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله عز وجل يقول: أنا مع عبدي إذا ذكرني هو ذكرني وتحركت بي شفتاه).