أفضل طلاب وطالبات في المملكة العربية السعودية طلاب وطالبات الصف الأول المتوسط لكم منا كل التحيات، وهيا تابعونا في هذه المقالة والسؤال التالي من كتاب النشاط توحيد مادة التربية الإسلامية والسؤال كالآتي:

نشاط _ 4_

العلاج:

العلم بأن العبادة لله وحده ما سواه من سائر المخلوقات والأدلة على هذا من كتاب الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم كثيرة جدا منها قوله عز وجل : وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون. الذاريات: 56. وقوله سبحانه: وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه. الإسراء. وقوله تعالى:وما أمروا لإلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء. البينة. وقوله: وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين. غافر.  وقال تعالى: وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان. البقرة: 186.

فبين سبحانه وتعالى في هذه الآيات أنه خلق الثقلين لعبادته وأنه قضى أن لا يعبد إلا هو سبحانه وتعالى ومعنى أمر وأوصي فهو سبحانه وتعالى أمر عباده وأوصاهم في محكم القرآن وعلى لسان الرسول صلى الله عليو وسلم ألا يعبدوا إلا ربهم وأوضح جل وعلا أن الدعاء عبادة عظيمة من استكبر عنها دخل النار وأمر عباده أن يدعوه وحده وأخبر أنه قريب يجيب دعوتهم فوجب على جميع العباد أن يخصوا ربهم بالدعاء لأنه نوع من العبادة التي خلقوا لها وأمروا بها.