نصل واياكم طلابنا الاعزاء الى نهاية كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول بالتوجه الى اسئلة الدرس الثالث: “الموائع الساكنة والموائع المتحركة” الفصل السادس: “حالات المادة” لتقديم الاجابات النموذجية لها .

حيث نبدأ بالسؤال التالي والذي ينص على: تطبيق المفاهيم توضع الأسماك الاستوائية التي تربى في أحواض السمك المنزلية عند شرائها في أكياس بلاستيكية شفافة مملوءة جزئيا بالماء. إذا وضعت سمكة في كيس مغلق داخل الحوض، فأي الحالات المبينة في الشكل 32 – 6 تمثل أفضل ما يمكن أن يحدث؟ فسر استدلالك.

وهنا كما عودناكم في موقع المكتبة التعليمية تجدوا جميع الاجابات الوافية الشافية لجميع اسئلتكم ومن ضمنها ذلك السؤال والتي تتمثل اجابته بالتالي:

تطبيق المفاهيم توضع الأسماك الاستوائية التي تربى في أحواض السمك المنزلية عند شرائها في أكياس بلاستيكية شفافة مملوءة جزئيا بالماء. إذا وضعت سمكة في كيس مغلق داخل الحوض، فأي الحالات المبينة في الشكل 32 – 6 تمثل أفضل ما يمكن أن يحدث؟ فسر استدلالك.

ان كثافة الماء في الكيس بالإضافة الى كثافة السمك والبلاستيك مجتمعة قريبة من كثافة الماء في حوض الماء لذلك يجب ان يطفو الكيس على مستوى في الكيس وعلى ارتفاع مستوى الماء نفسه في حوض الماء.