اهلا وسهلا بكم من جديد اعزاءنا الطلاب، طلاب الصف الثاني الثانوي، كما وعدناكم سنوفي بالوعد، نقدم لكم كل ما هو جديد من حلول اسئلة كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حيث تجدونه لدينا في موقع المكتبة التعليمية.

قُدم الينا استفسار عن اجابة السؤال القائل: التوتر السطحي لمشبك الورق كثافة أكبر من كثافة الماء، ومع ذلك يمكن أن يطفو على سطح الماء. فما الخطوات التي يجب أن تتبعها لتحقيق ذلك؟ وضح إجابتك.

وهذا السؤال من ضمن اسئلة الدرس الثاني: “القوى داخل السوائل” من الفصل السادس: “حالات المادة” في كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول

وهو من الاسئلة المهمة في هذا الكتاب حيث بالإجابة عليه وعلى باقي اسئلة الكتاب يتمكن الطالب من فهم الدروس المتضمنة في الكتاب فهما جيدا والحصول على اعلى الدرجات، وتتمثل اجابة هذا السؤال في:

التوتر السطحي لمشبك الورق كثافة أكبر من كثافة الماء، ومع ذلك يمكن أن يطفو على سطح الماء. فما الخطوات التي يجب أن تتبعها لتحقيق ذلك؟ وضح إجابتك.

ينبغي ان يوضع مشبك الورق بحذر وبشكل مستوي على سطح الماء فهذا من شأنه تقليل الوزن لكل وحدة مساحة على سطح الماء الذي سيستقر عليه مشبك الورق.