يسرنا لقاءنا الدائم بكم طلاب الصف الثاني الثانوي عبر موقعنا وموقعكم الهادف موقع المكتبة التعليمية الذي يسعى الى الرقي بكم وترقية مستواكم العلمي، وذلك بتقديم اسئلة الدرس الثاني: “حفظ الطاقة” من الفصل الرابع: “الطاقة وحفظها” في كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول

سؤال من أسئلة الدرس الثاني: “حفظ الطاقة” من الفصل الرابع: “الطاقة وحفظها” في كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول والذي ينص على التالي: بدأ متزلج بالانزلاق من السكون من قمة تل ارتفاعه 45.0 m يميل بزاوية 30 على الأفقي في اتجاه الوادي، ثم استمر في الحركة حتى وصل إلى التل الآخر الذي يبلغ ارتفاعه 40.0 m . حيث يقاس ارتفاع التلين بالنسبة لقاع الوادي. ما سرعة المتزلج عندما يمر بقاع الوادي، مع إهمال الاحتكاك وتأثير أعمدة التزلج؟ وما مقدار سرعة المتزلج عند أعلى التل الثاني؟ وهل لزاوية ميل التل أي تأثير في الجواب؟

واجابته الصحيحة نوافيكم بها وبكل سرور عبر موقع المكتبة التعليمية وهي كالتالي:

بدأ متزلج بالانزلاق من السكون من قمة تل ارتفاعه 45.0 m يميل بزاوية 30 على الأفقي في اتجاه الوادي، ثم استمر في الحركة حتى وصل إلى التل الآخر الذي يبلغ ارتفاعه 40.0 m . حيث يقاس ارتفاع التلين بالنسبة لقاع الوادي. ما سرعة المتزلج عندما يمر بقاع الوادي، مع إهمال الاحتكاك وتأثير أعمدة التزلج؟ وما مقدار سرعة المتزلج عند أعلى التل الثاني؟ وهل لزاوية ميل التل أي تأثير في الجواب؟

أسفل الوادي  9.9 m/s قمة التل  29.7m/s، لا، ليس لها تأثير.