اهلا وسهلا بكم من جديد اعزاءنا الطلاب، طلاب الصف الثاني الثانوي، كما وعدناكم سنوفي بالوعد، نقدم لكم كل ما هو جديد من حلول اسئلة الدرس الأول: “الطاقة والشغل” من الفصل الثالث: “الشغل والطاقة والآلات البسيطة” في كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حيث تجدونه لدينا في موقع المكتبة التعليمية.

قُدم الينا استفسار عن اجابة السؤال القائل: صممت رافعة ليتم تثبيتها على شاحنة كما في الشكل 7-3 ، ولدى اختبار قدراتها ربطت الرافعة بجسم وزنه يعادل أكبر قوة تستطيع الرافعة التأثير بها، ومقدارها 6.8 × 10 3 N ، فرفعت الجسم مسافة 15 m مولدة قدرة مقدارها 0.30 kW . ما الزمن الذي احتاجت إليه الرافعة لرفع الجسم؟

وهذا السؤال من ضمن اسئلة الدرس الأول: “الطاقة والشغل” من الفصل الثالث: “الشغل والطاقة والآلات البسيطة” في كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول

صممت رافعة ليتم تثبيتها على شاحنة كما في الشكل 7-3 ، ولدى اختبار قدراتها ربطت الرافعة بجسم وزنه يعادل أكبر قوة تستطيع الرافعة التأثير بها، ومقدارها 6.8 × 10 3 N ، فرفعت الجسم مسافة 15 m مولدة قدرة مقدارها 0.30 kW . ما الزمن الذي احتاجت إليه الرافعة لرفع الجسم؟

5.7 min