اهلا وسهلا بكم من جديد اعزاءنا الطلاب، طلاب الصف الثاني الثانوي، كما وعدناكم سنوفي بالوعد، نقدم لكم كل ما هو جديد من حلول اسئلة “مراجعة عامة” في كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حيث تجدونه لدينا في موقع المكتبة التعليمية.

قُدم الينا استفسار عن اجابة السؤال القائل: عارضة فولاذية طولها 6.50m، ووزنها 325N تستقر على دعامتين المسافة بينهما 3.00m، وبعد كل من الطرفين عن الدعامتين متساو. فإذا وقفت سوزان في منتصف العارضة وأخذت تتحرك نحو أحد الطرفين فما أقرب مسافة تتحركها سوزان لهذا الطرف قبل أن تبدأ العارضة في الانقلاب إذا كان وزن سوزان 575N؟

وهذا السؤال من ضمن اسئلة “مراجعة عامة” في كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول

وهو من الاسئلة المهمة في هذا الكتاب حيث بالإجابة عليه وعلى باقي اسئلة الكتاب يتمكن الطالب من فهم الدروس المتضمنة في الكتاب فهما جيدا والحصول على اعلى الدرجات، وتتمثل اجابة هذا السؤال في:

عارضة فولاذية طولها 6.50m، ووزنها 325N تستقر على دعامتين المسافة بينهما 3.00m، وبعد كل من الطرفين عن الدعامتين متساو. فإذا وقفت سوزان في منتصف العارضة وأخذت تتحرك نحو أحد الطرفين فما أقرب مسافة تتحركها سوزان لهذا الطرف قبل أن تبدأ العارضة في الانقلاب إذا كان وزن سوزان 575N؟

تستطيع سوزان ان تتحرك مسافة 0.848 m من الدعامة او 0.9 m من الطرف.