مساء الخير والبهجة والسرور طلابنا الاعزاء طلاب الصف الثالث المتوسط  الكرام، يسرنا ان نرحب بكم من جديد في هذا الصرح التعليمي المتميز، فمرحبا بكم.

صادفنا اليوم نشاط الدرس الحادي والثلاثين: “تفسير الايات (47-49) من سورة الكهف” من الوحدة الثامنة: “حقيقة الحياة الدنيا تفسير الايات (45-49) من سورة الكهف” في كتاب النشاط تفسير للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول حيث ينص ذلك السؤال على الاتي: الذنوب والمعاصي منها صغائر وكبائر. يحصيها الله على عباده فيجدونها مكتوبة عليهم يوم القيامة فيقرون بها ويعترفون. تعاون مع مجموعتك على تدوين قائمة بأكثر الذنوب والمعاصي انتشارا في هذا الزمان.

ولأننا وعدناكم دوما بأن نقدم لكم كافة الاجابات النموذجية لكافة اسئلتكم فإننا وبكل سرور قد جئنا اليوم لنفي بوعدنا لكم طلاب الصف الثالث المتوسط الاعزاء ولنقدم اجابة نموذجية لسؤال الذنوب والمعاصي منها صغائر وكبائر. يحصيها الله على عباده فيجدونها مكتوبة عليهم يوم القيامة فيقرون بها ويعترفون. تعاون مع مجموعتك على تدوين قائمة بأكثر الذنوب والمعاصي انتشارا في هذا الزمان.

فالإجابة النموذجية للسؤال السابق هي:

الذنوب والمعاصي منها صغائر وكبائر. يحصيها الله على عباده فيجدونها مكتوبة عليهم يوم القيامة فيقرون بها ويعترفون.

تعاون مع مجموعتك على تدوين قائمة بأكثر الذنوب والمعاصي انتشارا في هذا الزمان.

الكفر بانواعه السحر السرقة الغش الكذب الزنا قطع الرحم اكل مال اليتيم الاستماع للمعازف اللواط اكل الربا شهادة الزور الغيبة النميمة الحسد الظلم اكل حق الاجير وغصب الأرض.