نصل واياكم طلابنا الاعزاء الى اسئلة جديدة في الوحدة الأولى: “القضاء والقدر” من كتاب النشاط توحيد للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأوللتقديم الاجابات النموذجية لها .

حيث نبدأ بسؤال جديد من اسئلة الوحدة الأولى: “القضاء والقدر” من كتاب النشاط توحيد للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول والذي ينص على: أصيب أحد زملائك بمصيبة كبيرة، فاكتب له عبارة في ثلاثة أسطر تواسيه فيها.

وهنا كما عودناكم في موقع المكتبة التعليمية تجدوا جميع الاجابات الوافية الشافية لجميع اسئلتكم ومن ضمنها ذلك السؤال والتي تتمثل اجابته بالتالي:

أصيب أحد زملائك بمصيبة كبيرة، فاكتب له عبارة في ثلاثة أسطر تواسيه فيها:

ان الله سبحانه وتعالى-قد بشر أصحاب المصائب انهم صبروا بالاجر العظيم والكبير، فلله الحمد على فضله وجزيل عطائه، وهذا رسوله –صلى الله عليه وسلم-يبشر الصابرين على المصائب، بقوله: (ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا اذى ولا غم، حتى الشوكة يشاكها الا كثر بها من خطاياه) (2).

وقال –عليه الصلاة والسلام-: (عجبا لامر المؤمن ان امره كله له خير، وليس ذلك لاحد الا للمؤمن ان اصابته سراء شكر فكان له خيرا له، وإن اصابته ضراء صبر فكان خيرا له) (3). فإذا صبر صاحب المصيبة حصل على الاجر والثواب والمغفرة والرحمة.