السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلابنا الاعزاء طلاب الصف الثالث المتوسط في موقعكم المميز الموقع الهادف موقع المكتبة التعليمية.

سؤال جديد من اسئلة الوحدة الثانية: “أعلام معاصرون” في كتاب لغتي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول نتناولها في مقالتنا هذه لنقدم لكم الاجابة النموذجية الواضحة والكاملة له والذي يتمثل بالآتي: اقرا الفقرة التالية، ثم استخلص منها مع من بجواري أسلوب التفضيل.

حيث يمكننا ان نقدم لكم الاجابة النموذجية لهذا السؤال والذي يعتبر من أبرز اسئلة الوحدة الثانية: “أعلام معاصرون” في كتاب لغتي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول والتي تتمثل بالآتي:

اقرا الفقرة التالية، ثم استخلص منها مع من بجواري أسلوب التفضيل:

حظيت الزراعة في بلادنا بأوفر نصيب من رعاية واهتمام الدولة؛ بهدف تحقيق الامن الغذائي، فاستطاعت الدولة بفضل الله، ثم بتخطيطها السليم ودعمها السخي تحويل الصحاري القاحلة في قلب جزيرة العرب الى جنة وارفة الظلال، وفيرة الغلال أجمل خضرة من بعض روابي الدول الأخرى.

ومن مظاهر اهتمام الدولة بهذا القطاع انشاء السدود، وحفر الابار الارتوازية، وتوزيع الأراضي، وتطبيق نظرية الاكتفاء الذاتي الغذائي من القمح وبعض المحاصيل الغذائية الأخرى. كذلك إقامة المشروعات الزراعية العظمى.

حظيت الزراعة في بلادنا بأوفر نصيب من رعاية واهتمام.

الغلال أجمل خضرة من بعض روابي الدول الأخرى.

المشروعات الزراعية العظمى.