اسعد الله مساءكم اصدقاءنا الصغار طلاب الصف ثالث المتوسط، نتقدم لكم بأحر الترحيبات في موقع المكتبة التعليمية.

تخلل دراسة أحد طلاب الصف الرابع الابتدائي سؤالا من اسئلة اختبار مقنن الوحدة الثانية في كتاب الطالب علوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول أدى الى توقفه قليلا لبذل مزيدا من الجهد كي يتمكن من الاجابة على ذلك السؤال الذي يقول: يوضح الرسم البياني أعلاه وجود بعض العناصر في جسم الانسان بكميات كبيرة. معتمدا على المعلومات المعطاة في الجدول الدوري، صمم جدولا يوضح خصائص كل عنصر، على ان يتضمن رمزه وعدده الذري والمجموعة التي تنتمي اليها، وحدد اذا كان فلزا ام لا فلز ام من اشباه الفلزات.

الامر الذي دفعه دون تردد ان يرسل لنا هذا السؤال كي نقدم له الاجابة الوافية له، ونحن كفريق عمل في موقع المكتبة التعليمية لا يسعنا الا ان نقدم لهم الاجابة المثالية لجميع اسئلة اختبار مقنن الوحدة الثانية في كتاب الطالب علوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول وخصوصا هذا السؤال والذي تتمثل اجابته فيما يلي:

يوضح الرسم البياني أعلاه وجود بعض العناصر في جسم الانسان بكميات كبيرة. معتمدا على المعلومات المعطاة في الجدول الدوري، صمم جدولا يوضح خصائص كل عنصر، على ان يتضمن رمزه وعدده الذري والمجموعة التي تنتمي اليها، وحدد اذا كان فلزا ام لا فلز ام من اشباه الفلزات.

العنصرالرمزالعدد الذريالمجموعةفلز/لافلز
الاكسجينO816لا فلز
الكربونC614لا فلز
الهيدروجينH11لا فلز
الكالسيومCa202فلز