اسعد الله اوقاتكم طلابنا المجتهدين، الباحثين عن العلم في كل وقت وحين، طلاب الصف الاول الثانوي الكرام، اهلا بكم في موقع المكتبة التعليمية.

 سؤال يقول: وزع النص التالي في ثلاث فقرات. فقط حدد الجملة التي تبدأ بها كل فقرة، والجملة التي تنتهي بها، وضع لكل فقرة عنوانا جانبيا.

هو سؤال مهم من اسئلة الوحدة الثانية: “الكفاية الاملائية تنظيم المكتوب” في كتاب الكفايات للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول

ونحن في هذا الموقع الاكثر من رائع نقدم لكم جميع الاجابات لجميع اسئلتكم ومن ضمنها هذا السؤال، وتكون الاجابة عليه كالتالي:

وزع النص التالي في ثلاث فقرات. فقط حدد الجملة التي تبدأ بها كل فقرة، والجملة التي تنتهي بها، وضع لكل فقرة عنوانا جانبيا:

الطرق المثلى للاستذكار

طريقة الاستذكار الموزع، وفيها يتسريح الطالب خمس دقائق، بعد كل ساعة من المذاكرة المتصلة تقريبا؛ وذلك لتجديد النشاط الذهني والجسمي. وقد ثبت ان طريقة الاستذكار الموزع على فترات أفضل من طريقة الاستذكار المتواصل لساعات طويلة. الطريقة الكلية.

الفقرة الأولى

عنوان جانبي:

بداية الفقرة

نهاية القراءة.

من فوائد الموزع

طريقة الاستذكار

لساعات طويلة.

 

 

 

 

 

 

 

افضل من طريقة الاستذكار المتواصل لساعات طويلة. الطريقة الكلية والطريقة الجزئية، تقوم الطريقة الكلية على أساس قراءة المادة من أولها الى اخرها مرة واحدة بفقراتها المتعددة، ثم قراءتها مرة ثانية للوصول الى الفكرة الكلية. اما الطريقة الجزئية فتقوم على أساس تجزئة المادة الى وحدات منفصلة تدرس كل منها على حدة رغم ترابطها. أي الطريقتين أنسب؟ الرأي الأفضل هو ان تكون لنفسك طريقة مرنة، تجمع بين محاسن الطريقتين، كأن تبدأ بدراسة الكل واستيعاب معناه الإجمالي، ثم تركز، اهتمامك بعد ذلك على الأجزاء الصعبة، تحصلها جزءا جزءا، وتدمج كل جزء مع الاطار الكلي. تسمى هذه الطريقة “الطريقة الجزئية التراجعية”.

(عن موقع وزارة التربية بدولة الكويت على الانترنت).

الفقرة الثانية

عنوان جانبي:

بداية الفقرة

نهاية الفقرة

الفقرة الثالثة

عنوان جانبي:

بداية الفقرة

نهاية الفقرة.

موازنة بين الكلية والجزئية.

الطريقة الكلية …

… الطريقتين أنسب

ثمرات الطريقة المرنة

الرأي الأفضل…

الجزئية التراجعية…