ما العواصف الثلجية وما العواصف الرملية

ما العواصف الثلجية وما العواصف الرملية

جوجل بلس

محتويات

    العاصفة هي ظاهرة جوية ترتبط بحركة سريعة للرياح والتي تحمل معها عادة اما المطر أو الثلوج أو الرمال. تتفاوت العواصف في حجمها وفي مدة استمرارها. فأقل العواصف العنيفة، والعواصف الرعدية تؤثر عموما على مساحات تصل إلى حوالي 25كم²، وتستمر لبضع ساعات. وقد تؤثر أكبر العواصف، كالعواصف المدارية، والزوابع على قارات بأكملها، وتدوم لأسابيع. فما العواصف الثلجية؟ وما العواصف الرملية؟

    يراود الكثير من الطلبة سؤالا يصعب عليهم ايجاد الاجابة الصحيحة له وهو: ما العواصف الثلجية؟ وما العواصف الرملية؟ ويسرنا فريق عمل الموقع المكتبة التعليمية ان نقدم لكم الاجابة النموذجية طلابنا الاعزاء طلاب الصف الخامس الابتدائي الكرام حيث تتمثل بالاتي:

    تنشأ العواصف الثلجية عندما تتلاقى كتلتان من الهواء مختلفتان في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة. فالعواصف الثلجية مثلا في المملكة العربية السعودية قد تنشأ عندما تلتقي كتلة هوائية محملة بالهواء البارد قادمة من شرق اوروبا مارة فوق جزيرة قبرص، وجبهة هوائية دافئة قادمة من الهند مارة فوق بحر العرب. وبعض هذه العواصف قد سبب تساقطا للثلوج او البرد، وانخفاضا في درجة حرارة الجو. وبعضها الاخر يسبب انخفاضاً كبيراً في درجة حرارة الارض، مما يسبب تكون الثلوج على سطح الارض.


    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما العواصف الثلجية وما العواصف الرملية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً