طلابنا الاعزاء، حللتم اهلا ووطئتم سهلا، اهلا ومرحبا بكم في موقع المكتبة التعليمية الذي صممناه خصيصا لكي نقدم لكم من خلاله المساعدة للرقي بمستواكم العلمي والتعليمي، فنحن سعداء لتواجدكم معنا، وحياكم الله.

سؤال من الدرس الثالث: “مهارات بناء الموضوع” من وحدة الاتصال الكتابي-مهارات الكتابة من كتاب التدريبات مادة اللغة العربية نقدمه لكم مع اشراقة هذا الصباح الجميل، ونعدكم بتقديم الاجابة النموذجية له عبر هذه المقالة الهادفة، اولا سنبدأ بطرح السؤال والذي يقول: هاتان خاتمتان لموضوعين مختلفين، علق عليهما كما هو مطلوب.

وتكون اجابة ذلك السؤال كما هو موضح لكم أدناه:

هاتان خاتمتان لموضوعين مختلفين، علق عليهما، كما هو مطلوب:

لا حاجة بنا لتاريخ فلاسفة اليونان، وحكماء الرومان، وعلماء الغرب؛ فلدينا في تاريخنا حياة شريفة مملوءة بالجد والعمل، والبر والثبات، والحب والرحمة، والحكمة والسياسة، والشرف الحقيقي، والإنسانية الكاملة، هي: حياة نبينا صلى الله عليه وسلم وحسبنا بها وكفى.

المنفلوطي، النظرات

موضوع المقال:

نظرات في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

اهم أفكار الموضوع كما يتضح في الخاتمة:

-الاستغناء عن الغرب.

-خصائص حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

هدف الخاتمة:

اثبات ان في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ما يغني عن غيرها.

ان المثابرة هي التي أقامت الاثار الخالدة في مختلف المجالات، وكونت ذلك التراث الذي نستمتع به اليوم من علم وفنون. وقوة الجلد هي التي زودتنا بتلك المجلدات الضخمة التي تملأ خزائن الكتب. وقوة الصبر هي التي أنتجت لنا تلك البحوث المشوقة التي بين أيدينا.

زكي المهندس، الى المجد.

موضوع المقال:

رب همة أحيت امة.

اهم أفكار الموضوع كما يتضح في الخاتمة:

-عظم التراث الذي خلفته حضارتنا.

-الاثار الخالدة في مختلف المجالات.

هدف الخاتمة:

اثبات ان الجد والمثابرة يصنعان المجد.