السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، مساء الخير يا طلاب و طالبات سادس ابتدائي الأفاضل ، اليوم بإذن الله تعالى نقدم لكم سؤال من أسئلة كتاب النشاط لغتي للصف السادس ابتدائي الفصل الدراسي الاول و هو :

في النص التالي أخطأ الكاتب في كتابة الهمزات المتطرفة .

أعيد كتابة النص مع تصحيح كتابة الهمزات المتطرفة .

في ظهر يوم من أيام الشتاء ، و أرسلت الشمس أشعتها لتملأ الكون بالدفئ ، فذهبت الى بستان ، و أخذت أتنقل فيه بتباطء و هدوء ، لأجلو صدء التعب ، و أستريح من عبء العمل . و ما هي الا لحظات حتى امتلأت السماء بالغيوم ، و أخذت قطرات من المطر تتساقط ببطأ كأنها حبات من اللؤلؤ ، فأسرعت الى منزلي لألتجأ اليه ، ثم تناولت قليلا ً من شراب دافء ، اتكأت على مقعد أمام المدفأة لأقرأ في كتاب . و بعد البدإ بقليل بدء النعاس يغلب أجفاني و شعرت بحاجة شديدة الى نوع عميق و هادء .

الحل هو : في ظهر يوم من أيام الشتاء ، و أرسلت الشمس أشعتها لتملأ الكون بالدفء ، فذهبت الى بستان ، و أخذت أتنقل فيه بتباطؤ و هدوء ، لأجلو صدأ التعب ، و أستريح من عبء العمل . و ما هي الا لحظات حتى امتلأت السماء بالغيوم ، و أخذت قطرات من المطر تتساقط ببطء كأنها حبات من اللؤلؤ ، فأسرعت الى منزلي لألتجأ اليه ، ثم تناولت قليلا ً من شراب دافئ ، اتكأت على مقعد أمام المدفأة لأقرأ في كتاب . و بعد البدإ بقليل بدء النعاس يغلب أجفاني و شعرت بحاجة شديدة الى نوع عميق و هادئ .