كفريق  عمل في موقعكم التعليمي الهادف  موقع المكتبة التعليمية ، نسعى جاهدين لنستعرض لكم الحلول النموذجية والمميزة لأسئلة كتاب النشاط كما وعدناكم من قبل  للاجتماعيات ، الفصل الدراسي الأول ، الصف الأول المتوسط الوحدة الثانية   الدرس العاشر   والسؤال  كالتالي //

نشاط _3_

( يتوزع سكان العالم توزيعاً غير منتظم على سطح الأرض).

أبحث في شبكة المعلومات العالمية عن أحدث الإحصاءات لعدد سكان العالم.

*أعداد السكان في العالم هي أعداد تقريبية لأعداد السكان في العالم أو لعدد الذين عاشوا على الأرض في فترة زمنية سابقة ، كما أنها تعطي بالتقدير التغير المنتظر في عدد  سكان العالم في المستقبل على أساس التطور الاجتماعي للسكان وتوزيعهم الجغرافي والحركة النشطة التي تتسم بها تغيرات السكان في البلاد المختلفة .

*وصل تعداد سكان العالم نهاية 2009 إلى نحو 6,9مليار نسمة ، بينما تقدر تعداد سكان العالم بنحو 6938817100نسمة حوالي (6,939مليار).

*وتختلف  الجهات المعنية في تاريخ الوصول للعدد 7 مليار نسمة وتقدرها بين مايو 2010 ويونية  2011 .كما تقدر الأمم المتحدة زيادة عدد سكان الأرض بمعدل 79مليون نسمة سنوياً بين عامي 2005 و 2015.

 

وفي الختام  لا يسعنا إلا أن تكون آخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين ، نرجو من الله لكم المزيد من التفوق والنجاح والتميز وإلى الأمام دائماً.