حل الوحدة الأولى: “المصادر الحرة” في كتاب الحاسب الالي للصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الاول، نقدمه لكم وبكل سرور عبر موقعنا السبّاق الى التميز موقع المكتبة التعليمية، ونطرح السؤال التالي الذي يقول: قارن بين متصفحي الانترنت (explorer) و(firefox)-انظر الشكل (1-1) وذلك بتركيب المتصفحين على جهاز وتصفح الانترنت من خلالها. وقم بتسجيل نتائجها وعرضها على معلم المادة.

وايضا نقدم لكم الاجابة النموذجية لهذا السؤال متمثلة بالآتي:

قارن بين متصفحي الانترنت (explorer) و(firefox)-انظر الشكل (1-1) وذلك بتركيب المتصفحين على جهاز وتصفح الانترنت من خلالها. وقم بتسجيل نتائجها وعرضها على معلم المادة.

أولا الاكسبلورر: الاحظ انه لا يحتاج الى تحميل وتركيب حيث انه يأتي تلقائيا مع الوندوز، وهو أيضا جميل المنظر وتنسيقه جيد جدا، وألاحظ أيضا توافق اغلب المواقع معه. لكنه مع الأسف كثيرا ما يتوقف عن العمل وتحدث به مشاكل مما تؤدي الى ضياع الصفحات وعدم القدرة على استرجاعها الى جانب افتقاده للكثير من المميزات الموجودة في الفاير فوكس.

الفايرفوكس: لاحظت انه سريع في فتح الصفحات وتحميل البيانات منها مع ندرة حدوث مشاكل به او اعطال وحتى لو حدثت اعطال فلن تضيع الصفحات لانه يمتلك القدرة على استرجاع الصفحات لانه يمتلك القدرة على استرجاع الصفحات التي كنت اتصفحها سابقا. ولكن يعاب عليه وجود العديد من المواقع التي لا تدعم العمل به الى جانب الاضطرار الى البحث عنه وتركيبه وتحديثه باستمرار.