والان ومع سؤال جديد ومتميز من أسئلة الوحدة الخامسة من كتاب الطالب لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني نقدمه لكم متابعينا الكرام عبر موقع المكتبة التعليمية طلاب الصف الرابع الابتدائي، والذي نضعه بين أيديكم مجاباً عليه إجابة نموذجية صحيحة وهو السؤال التالي:

أتواصل كتابيا حادث محزن

تعرض علاء لحادث مروري محزن، وذلك عندما كان ذاهباً من مدرسته الى بيته. كان الوقت ظهراً، والشارع خاليا من المارة. رأى علاء فجأة سيارة متجهة نحوه كالصاروخ، ولم يشعر بشيء بعد ذلك فقد غاب عن الوعي بعد أن صدمته السيارة.

حمل سائق السيارة علاء الى المستشفى وهو بين الحياة والموت ولكن شاء الله أن تكتب لعلاء حياة جديدة، غير أن نتيجة الحادث كانت مؤلمة فقد أصيب علاء في قدميه إصابة شديدة حالت بينه وبين المشي. حزن زملاء علاء وأساتذته، وتأثروا بما أصابه.

أما علاء بعد الحادث، فلم تكن لديه وسيلة يصل بها إلى المدرسة فقد كان بحاجة إلى عربية، ولكن أحوال والده المادية لا تسمح له بشراء تلك العربة، عقد زملاؤه اجتماعا ناقشوا فيه حالة علاء واتفقوا على شراء عربة له، وتبرع كل طالب بما يقدر عليه، وجمعوا النقود، واشتروا له العربة وحملوها الى بيته ما أن رأى علاء زملاءه يقفون أمام العربة، حتى فاضت الدموع من عينيه، دموع الشكر والامل. وفي صباح اليوم التالي كان علاء يقود عربته في أرجاء المدرسة الواسعة.