أتيناكم من جديد لنوافيكم بكل ما هو جديد من موقع المكتبة التعليمية الذي صممناه خصيصا لتقديم العون والمساعدة لكم طلابنا الاعزاء، ونخص بالذكر طلاب الصف الخامس الابتدائي الساعين الى التميز والرقي صناع المستقبل، الجيل الصاعد، فمرحبا بكم في موقعكم المفضل الي يسعى لتحقيق ما تريدون الحصول عليه من اجابات لأسئلتكم وغيرها.

هيا بنا طلابنا الاعزاء طلاب الصف الخامس الابتدائي لنحصل معا على العلم والمعرفة من خلال موقعنا المكتبة التعليمية الذي يهدف الى تقديم المساعدة والعون لكم جميعا عبر تقديمه لكم اسئلة الوحدة الثالثة: “النبي الحليم صلى الله عليه وسلم” من كتاب النشاط حديث للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني.

ومع السؤال التالي: مشروع الوحدة: بالتعاون مع افراد مجموعتي، اقوم بإعداد مطوية تحتوي على مواقف من الرفق ثم اوزعها على طلاب المدرسة.

لنمثل لكم الإجابة النموذجية له في التالي:

(الرفق والد المؤمن)

أخبرنا ابو سعد احمد بن محمد الماليني ابنا ابو محمد عبد الرحمن بن محمد بن محبوب بنيسابور ثنا ابو يحيى زكريا بن يحيى البزاز ثنا محمد بن ابراهيم الصانع ثنا رواد بن ابراهيم ثنا ابو يحيى عبد الكريم هو بن ميسرة عن مالك عن محمد بن عبيد الله عن ابي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم العلم خليل المؤمن والعقل دليله والعمل قائده والرفق والده والبر اخوه والصبر امير جنوده.

هل اتاك حديث ضعيف ابراهيم المكرمين اذ دخلوا عليه فقالوا سلاما قال سلام قوم منكرون فراغ الى اهله فجاء بعجل سمين فقربه إليهم قال الا تأكلون.

حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب حدثنا حماد بن زيد عن ثابت عن انس بن مالك ان اعرابيا بال في المسجد فقاموا اليه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزرموه ثم دعاه بدلو من ماء فصب عليه.