من استراتيجيات تجنب مهددات العلاقات الاجتماعية البناءة فهم مفاتيح البشر، ما المقصود بها ؟ وإلى أي درجة تعتقد أنك تملك المهارات اللازمة لها ؟ هات شواهد تدل على ذلك . يأتي هذا السؤال على درس العلاقات الاجتماعية وأهميتها في حياة الإنسان ضمن كتاب النشاط لمبحث اجتماعيات عن الصف ثالث ثانوي الفصل الثاني .

في هذا المقال نقدم لكم أعزائنا الطلبة الحل الأمثل لسؤال من استراتيجيات تجنب مهددات العلاقات الاجتماعية البناءة فهم مفاتيح البشر ما المقصود بها ؟ كونوا معنا في المتابعة من أجل المزيد من الفائدة لكم .

من استراتيجيات تجنب مهددات العلاقات الاجتماعية البناءة

فهم مفاتيح البشر : لكل شخصية مفتاح أو عدة مفاتيح  تتصل بالمحور أو المحاور الاساسية للشخصية، فهناك من يولي القيم والمبادئ عناية خاصة . وهناك القيادي الحازم، وهناك العملي النشط الذي يركز على  الإنجاز وهناك من يولي المشاعر أهمية كبيرة . وهناك الأناني المتمحور حول مصالحه الشخصية . وهناك  المادي الذي يهتم اهتماماً شديداً بالمال . وهناك الشهواني الذي يبحث عن المتع واللذات. وغيرها من الصفات الشخصية المميزة لكل إنسان . لذا نكون بحاجة إلى فهم الآخرين ومعرفة المفاتيح التي نحتاجها لفتح مغاليق النفوس لت التعامل معهم . ونتجنب  مواطن الصراع وقد تكون تلك المقدرة على فهم الآخرين لدى البعض بالفطرة والتجربة الحياتية، وقد يكتسبها البعض الآخر بالدراسة والمعرفة لأنماط الشخصيات وتوجهات الناس .