إن كل شخص في المجتمع ملزم بمسؤولية معينة، فالحاكم مسؤول عن الرعية، وكذلك رب الاسرة مسؤول عن عائلته، وكل فرد في المجتمع مسؤول في مكانع وموقعه،  وقد حث الإسلام على التحلي بالمسؤولية وأن يؤدي كل إنسان مهامه على أكمل وجه وكما يرضي الله، املأ الفراغات فيما يلي درس العلاقات الأسرية للصف ثالث ثانوي عن الفصل الثاني من كتاب النشاط لمبحث اجتماعيات .

املأ الفراغات فيما يلي درس العلاقات الأسرية، في هذا المقال يسرنا نحن في موقع المكتبة التعليمية أن نقدم لكم الإجابات المناسبة حول هذا السؤال، تابعونا من أجل المزيد من المعرفة .

املأ الفراغات فيما يلي درس العلاقات الأسرية

  1.  عند عبد الله بن عمر أنه سمع رسول الله يقول كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته، فالإمام راع وهو مسئول عن رعيته والرجل في أهله راع وهو مسئول عن رعيته، والمرأة في بيت زوجها راعية وهي مسئولة  عن رعيتها والخادم في مال سيده راع وهو مسئول عن رعيته .
  2.  أثبت العلم الحديث أن تأثير الأسرة في أبنائهم يبدأ من مرحلة حمل الأم، حيث يتأثير الجنين بما يحيط بأمه من انفعالات إيجابية أو سلبية وما ينتج عنها من استقرار نفسي أو توتر، ويمتد ذلك التأثير بعد الولادة .
  3. تشترك الأسرة المسلمة مع غيرها من الأسر في المجتمعات الأخرى في الهدف الرئيس للوظائف المرتبطة  بالحياة، وهو تكوين الشخصية المتزنة انفعالياً والقادرة على التكيف مع متطلبات الحياة الاجتماعية .