كيف تجعل ملابسك تدوم لفترة أطول؟ يرغب الكثير من الناس بالاحتفاظ بملابسهم لفترة أطول، لكن كلما تم ارتداء هذه الملابس ستكون معرضة للتلف والاهتراء، لذلك من المهم القيام ببعض الأمور التي تحافظ على الملابس وتجعلها تدوم لفترة أطول، مثل غسل الملابس بطريقة صحيحة واستخدام مواد التنظيف الجيدة وغيرها من الأمور، يوفر متجر نون Noon خصومات قيمة على تشكيلة كبيرة من مواد التنظيف عبر كود نون، سوف نساعدك في هذا الموضوع على التعرف على أفضل الطرق للمحافظة على ملابسك المفضلة لفترة أطول!

  • شراء الملابس عالية الجودة

قد يكون شراء الملابس عالية الجودة مكلفًا بعض الشيء، إلا أنه سوف يساعدك في توفير الكثير من المال على المدى الطويل، نظرًا إلى أنك لست بحاجة إلى تجديد ملابسك باستمرار، يوفر متجر فارفيتش Farfetch خصومات مذهلة على أجود أنواع الملابس عبر كود خصم فارفتش، ابحث عن المنتجات المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والصوف والحرير، وتجنب شراء المواد الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون.

  • معرفة نوع القماش وتعليمات العناية الخاصة به

يتطلب كل نوع من الأقمشة تعليمات عناية مختلفة عن الآخر، لذلك من المهم اتباع التعليمات الخاصة بكل نوع، يوفر متجر نمشي Namshi خصومات مميزة عبر كوبون نمشي على أفضل أنواع الملابس، كما يوضح تعليمات التنظيف الخاصة بكل منتج، لذلك تحقق دائمًا من تعليمات العناية الموجودة على الملصق المرافق للملابس، بدءًا من درجة الحرارة المناسبة ونوع المنظف إلى دورة الغسيل المناسبة.

  • تخزين الملابس بطريقة صحيحة

تخزين ملابسك بالشكل الصحيح أحد العوامل التي تساعد في حفظ ملابسك لفترة أطول، لذلك من المهم اتباع التعليمات الصحيحة، إليك أهمها:

  1. يعد تعليق الملابس أحد أكبر الأسباب التي تؤدي إلى تلف الملابس، يمكن أن يتسبب تعليق الملابس الثقيلة مثل المعاطف والسترات إلى تمدد الملابس وتوسيع القبة، لذلك من الأفضل أن يتم طيها بشكل مرتب على الرفوف.
  2. تعليق الملابس الخفيفة مثل الملابس المصنوعة من الحرير والفساتين على الشماعة؛ لمنع التمزق والتمدد.
  3. عندما تبدأ بتخزين الملابس الموسمية، من المهم أن تقوم بتنظيفها وتجفيفها جيدًا، ثم وضعها في أكياس التخزين محكمة الإغلاق؛ لتجنب وصول الغبار والحشرات إليها.
  4. احفظ ملابسك في مكان بارد وجاف، وتأكد من عدم تعرضها إلى أشعة الشمس المباشرة والرطوبة، لأنها سوف تؤدي إلى التشقق والاصفرار، كما يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى نمو العفن.
  • طريقة تجفيف الملابس الصحيحة

تجفيف ملابسك بشكل صحيح لا يقل أهمية عن غسلها بشكل صحيح، لذلك تعرف على طريقة التجفيف الصحيحة والتي لن تضر ملابسك، إليك بعض النصائح للمساعدة في تجفيف ملابسك بشكل صحيح:

  1. أقرأ الملصق الموجود على ملابسك، والذي يوضح طريقة التجفيف المناسبة لكل نوع من الأقمشة، من الممكن تجفيف بعض الملابس في المجفف، بينما تحتاج الأقمشة الرقيقة مثل الحرير والدانتيل إلى نشرها في الهواء.
  2. تجفيف الملابس باستخدام الحرارة المنخفضة، لأن الحرارة العالية قد تؤدي إلى تلف الألياف الموجودة في الملابس، وتسبب في تقلصها أو اهترائها.
  3. لا تقم بوضع الكثير من الملابس في المجفف، لأن هذا الأمر قد يسبب في عدم جفافها بشكل صحيح وتجعدها أيضًا.

في نهاية الأمر، يعد المحافظة على ملابسك لفترة أطول أمرًا مهمًا، لأنه يساعدك في توفير المال والمحافظة على ملابسك التي تحبها ولا ترغب بخسارتها، كما أنه وسيلة رائعة للمحافظة على البيئة عبر تقليل كمية نفايات الملابس التي يتم التخلص منها، نأمل أن تكون قد استفدت من المعلومات المقدمة في هذا الموضوع والتي سوف  تساعدك في الحفاظ على ملابسك لفترة أطول.

الكاتب: سارة دقامسة