من هو مصلح العلياني

من هو مصلح العلياني

جوجل بلس

محتويات

    من هو مصلح العلياني؟ من الأسئلة التي برزت في محركات البحث في الأسبوع الأخير  بعد الحادث الذي حصل معه، ويشرف المكتبة التعليمية أن يضع نبذة عنه مفيدا للباحثين عن هذه الشخصية.

    من هو مصلح العلياني؟!

    هو أحمد رحال داعية سعودي كان يعمل إماما لبعض مساجد الرياض وأحد الفاعلين في لجنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيها، قبل أن يشتعل القتال في سوريا بين بشار وفصائل المعرضة من الشعب السوري، ليسافر إلى سوريا بنية “الجهاد” ومشاركة الفصائل في وسوريا ضد النظام، ثم نشط بجانب الداعية السعودي “عبدالله المحيسني”  في الظهور الإعلامي وعقد العديد من البرامج الإعلامية التي تتحدث عن الكثير من القضاية مستضيفا شخصيات بارزة م الفشائل المقاتلة هناك، خاصة في إدلب التي يقيم فيها، ومن أبرز برامجه التي عقدها “على وين؟! الذي انتقد فيه تأسيس هيئة الترفيه، وتقييد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فوضعته السعودية على قائمة الإرهاب، بينما اعتبرته الجزيرة القطرية مقرباً منها، فكتب المغردون #الإرهابي_عند_الجزيرة_مدون، وكان يتميز بقربه من هيئة تحرير الشام تنظيم فتح الشام أو جبهة النصرة سابقا، بل كان شرعياً فيه قبل أن يعتزلهم، كذلك حركة أحرار الشام.

    لكن قبل أسبوع نشر على قناته مرئي للقائد في هيئة تحرير الشام أبو العبد أشداء وهو ينتقد هيئته في الشمال السوري متحدثا عن الفساد، ما أدى لاعتقاله ومصادرة أجهزته، قبل أن يفرج عنه ليعود اسمه على السطح من جديد.

     


    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو مصلح العلياني:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً