طلابنا وطالباتنا الكرام من موقع المكتبة التعليمية نرحب بكم، نرجو من الله سبحانه وتعالى أن تنال جميع مقالاتنا إعجابكم، ونحب أن نستهل مقالتنا هذه بسؤال جديد من تمارين كتاب الطالب حديث مادة التربية الإسلامية الوحدة الخامسة هدي النبي صلى الله عليه وسلم في اللباس الدرس الثاني عشر من أحكام اللباس الفصل الدراسي الأول، الصف الرابع ابتدائي والسؤال يسرنا أن نطرحه عليكم أحبائي على النحو التالي.

س//

صل بخط بين القائمة (أ) وما يناسبها من القائمة (ب) فيما يأتي:

  • (ب)

_ أن حافظ القرآن يكون مع السفرة الكرام البررة يوم القيامة                 قال صلى الله عليه وسلم: “مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام البررة”.

_ أن حافظ القرآن يقدم على غيره في الصلاة وغيرها.                        قال صلى الله عليه وسلم: “يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله”.

_ أن حافظ القرآن الكريم قلبه عامر بذكر الله تعالى.                           قال صلى الله عليه وسلم: “إن الذي ليس في جوفه شيء من القرآن كالبيت الخرب”.

متابعينا الكرام ابقوا على تواصل معنا، لنوفي بوعدنا معكم بأن تصبحوا من الطلاب والطالبات المتفوقين المميزين، بدعمكم وتشجيعكم لنا سنواصل بتقديم الحلول المثالية والنموذجية لجميع أسئلة الكتب المدرسية، مع التوفيق والنجاح.